ميتشي نو ايكي، متعة السفر في الطرق اليابانية

 ميتشي نو ايكي، متعة السفر في الطرق اليابانية

عندما تقود في سيارتك على طريق طويل في اليابان، قد تشعر بالتعب والإرهاق، وأثناء سيرك سترى بعض يافطات أو إشارات مكتوب عليها 道の駅 وتنطق “ميتشي نو ايكي” وهي تعني محطات استراحة. ستقابل على  طول الطريق ما يقارب الألف من هذه المحطات متفرقة على مختلف أنحاء الطرق في اليابان ويستخدمها أكثر من 500 مليون شخص في السنة. تمنحك هذه المحطات بعض المعلومات السياحية وبعض الأطعمة اليابانية التقليدية، وقد تحتوي بعض المحطات على أماكن ترفيهية ومتاحف وأماكن للأعمال الموسمية مما يكسبك تجربة ممتعة للطبيعة اليابانية ويزيد الإقبال عليها والزيارات الموسمية لها.

وصل عددها إلى ١١١٧ محطة في عام ٢٠١٧م

 

النص البديل

مصدر الصورة: fkickr.com/kazuto

فمنذ عام 1993 أصبح العمل على وضع الاستراحات في الطريق العام أمرًا مهمًا بحيث تظهر بوضوح للسائح والقادم لزيارة اليابان حتى وصل عددها إلى ١١١٧ محطة في عام ٢٠١٧م، كما وُضعت الجراشات والأماكن الخدماتية الأخرى لتسهيل وزيادة قدرة المرافق لخدمة المناطق الجبلية، بالإضافة إلى المرافق التي أنشأت لتظهر جمال اليابان وإبداع الحضارة فيه وتبرز العادات والتقاليد اليابانية وتشجع على استمرارها، وتعطيك رؤية وإطلالة جميلة على اليابان وجبالها. فمنذ أن عملت الحكومة على دعم هذه المناطق أدى ذلك لدعم السياحة بشكل قوي.

تجارب مثيرة

تمتلئ هذه المحطات بالمفاجآت المثيرة فهي تحتوي مثلاً على أماكن تسلق للمرتفعات لكنها تتم في أماكن مخصصة لهذه العملية حيث يتوفر فيها سبل الحماية، وتقدم التدريب على بعض الأشياء كحصاد المحاصيل وصناعة الفخار وصناعة المعكرونة والخبز، كما يوجد منطقة للأطفال الذين تستهويهم عملية التسلق للجدران والارتفاعات. وتوجد أيضاً تجربة جميلة لركوب القطار والسير به في الطبيعة. 

مصدر الصورة: fkickr.com/yu.ko.

أما في محطة “توتو بارك  Totto Park”  التي تقع في مدينة ميساكي في الشمال من أوساكا فيمكنك التمتع بصيادة السمك في جزيرة في البحر على ميناء يمتد 300 متر داخل البحر، ويكون هذا الميناء ممتلئاً بالحياة منذ الصباح الباكر، وتجد هناك الكثير من الصيادين الذي يحاولون اصطياد مختلف أنواع الأسماك.

مصدر الصورة: fkickr.com/sunfkon

تعمل اليابان على تطوير هذه المحطات التي على الطريق بعدة طرق للفت انتباه السياح لها ولجذب عدد أكبر من الزائرين. وتتميز هذه الأماكن بأنها جيدة للاسترخاء والبعد عن التوتر والشعور بالراحة والتمتع بالجمال والضحك والتعلم والحصول على مختلف أنواع الأطعمة وربما تعلم بعض الحرف اليدوية الجميلة التقليدية، وشراء المنتجات والهدايا التذكارية.

محطات الطريق ليست محطات للنوم فقط بل هي نمط حياة يبعدك عن مشاق نفسية وجسدية قد تكون قد واجهتك. رحلةً موفقةً في ربوع اليابان وتوقفاً ممتعاً، نتمنى أن نكون قد استطعنا أيضاً من خلال هذا المقال أن نهبك نهايةً تستحقها ومعلومات استحقت عناء القراءة. وتستطع أيضاً إكتشاف خلال طريق رحلتك من خلال المواقع الإلكترونية التالية باللغة الإنجليزية هنا واللغة اليابانية هنا.

مصادر

معلومات عامة عن محطات الطريق ميتشي نو ايكي ١

معلومات عامة عن محطات الطريق ميتشي نو ايكي ١

 

عن الكاتب

ساكورابيا

ساكورابيا

اليابان، بلغة عربية
مقالات بواسطة ساكورابيا

اعجبتك التدوينة! شاركها مع الآخرين.

الصفحة 1 من 2112345...1020...الأخيرة »

تواصل معنا

شكراً لك، لقد استلمنا رسالتك وسنعاود الرد عليك بأسرع وقت.

10 + 9 =