أفضل ٦ أشياء تفعلها خلال رأس السنة في طوكيو

يبدوا من أن الوقت يمر بسرعة هذه الأيام، ها نحن مجددا في نهاية السنة! في اليابان و خصوصاً طوكيو حيث تُعد من أفضل الأماكن للزيارة. في 31 من ديسمبر، لا تجد الكثير من العائلات تذهب للحفلات الصاخبة كالغرب. على العكس تجد الجميع يأخذ وقت للذهاب لعائلاتهم و زيارة أقاربهم وينخرطون في احتفالاتهم التقليدية. بينما تقوم المحلات في طوكيو بالإغلاق مبكرا لرأس السنة، لكن ستجد أن هناك العديد من المحلات لا تزال تقدم عروضا رائعة لتجعلك تستعد للسنة الجديدة. لهذا قمنا بتحديد عدداً من المحلات و الأماكن في طوكيو ستجد فيها مبتغاك.

1 – العد التنازلي لمعبد “زوجوجي” للأحتفال برأس السنة، تحت برج طوكيو.

The Old and the New

مصدر الصورة: flickr.com/Amir Dakkak

معبد زوجوجي الأثري يقع تحت برج طوكيو الرومنسي و يعود لتاريخ 1393 م. يتم استقبالك عن طريق بوابة العملاق القرمزي اللون ” سانجداتسومون ” وهذه البوابة لها تاريخ عظيم كأحد البوابات الاصلية اللي صمدت خلال بداية عصر الإيدو. في بداية 31 من ديسمبر يقوم المواطنين و الزوار بزيارة المعبد للقيام بـ ” هاتسومودي ” . و يبدأ المعبد بالازدحام منذ العاشرة مساءاً حتى بداية السنة الجديدة، وعندها يأتي الراهب ليقوم بقرع الجرس 108 مرات. بحسب معتقدات البوذيين فأنه عندما يقرع الجرس 108 فأنه يقوم بتطهير الروح من الـ 108 رغبات الدنيوية.و وجود برج طوكيو في الخلفية فأنه يضيف إلى التجربة جواً رائعاً. مع العد التنازلي للعام الجديد، تبدأ المعالم بالتغير مما يجعلها لحظة مثيرة ومنظر خلاب .الإبداع بين الدمج بالماضي و الحاضر يجعلك لا تشعر أبداً بأنك في معبد الزوجوجي.

2- ميناء يوكوهاما و العد التنازلي للألعاب النارية

Image result for yokohama Fireworks (Hanabi)

مصدر الصورة:wall001

العد التنازلي لرأس السنة الجديدة في يوكوهاما مبدع و رائع بكل ما يمكن تخيله لأنه يحدث في الميناء. وتعد يوكوهاما أحد الأماكن القليلة في اليابان التي تقوم بالأحتفال برأس السنة بالألعاب النارية و الحفلات الصاخبة. و لهذا نوصي بزيارة جنة البحر “يوكوهاما هاكيجيما” .علاوةً على ذلك تستطيع مشاهدة الألعاب النارية لمدة 10 دقائق من خلال البحر.

3 – رؤية شروق الشمس

Image result for new year sunrise fuji mount

مصدر الصورة:staticflickr

تعد رؤية شروق الشمس باليابان من أهم الأشياء لاستقبال العام الجديد، لأنها تبعث الحيوية و التفائل في بداية السنة الجديدة. كذلك في طوكيو لأنه لديها العديد من ناطحات السحاب التي تمكنك من رؤية الشروق.

4 – الاحتفالات الصاخبة للعد التنازلي في حي روبونجي

مصدر الصورة:insomnia.ac/roppongi_hills

ان كنت تبحث عن حفلات صاخبة و مشروبات رائعة فحي روبونجي هو ضالتك. فروبونجي منطقة تمتلئ بها الملاهي الليلة و الحفلات الرائعة على النظام الغربي.

5 – التمتع بوسائل المواصلات العامة و القطارات في رأس السنة

مصدر الصورة:funini.com/metro

تقوم شركات القطارات في اليابان وطوكيو تحديداً بتقديم جدول خاص لمحبي الاحتفالات والذين يريدون الذهاب في الاوقات الخاصة بالاحتفالات حتى تمكنهم من حضورها!

 6– التسوق في المحلات و المتاجر خلال رأس السنة 

مصدر الصورة:muza-chan.net

ربما يبدو غريباً ولكن أفضل وقت لزيارة المتاجر في طوكيو يكون عشية رأس السنة! العديد من المتاجر والشركات الكبرى تقدم عروض و كوبونات مخفضة للزبائن والتي تستمر لعدة ايام. أحد افضل الأشياء في اليابان ما يدعى بـ “حقائب الحظ  فوكوبوكورو” و التي تكون بداخلها العديد الأغراض المخفضة قد تصل لنصف او اكثر من سعرها العادي. و السلبية الوحيدة في هذه الحقيبة هو انك لا تستطيع رؤية ما بداخلها! مما يثير الاهتمام حتى تجرب حظك!.

أخيراً وليس أخراً، نتمنى ان تقوم بتجربة الطعام المجاني الذي تقدمه سلسلة المطاعم و المطاعم الصغيرة  التي تعمل طوال السنة مثل، مطاعم العائلات و سلسلة المطاعم العالمية و سلسلة مطاعم الرامن. فسوف بالتأكيد تقوم بشحن طاقتك بعد يوم جهيد من الاحتفالات!

عن الكاتب

ساكورابيا

ساكورابيا

اليابان، بلغة عربية
مقالات بواسطة ساكورابيا

اعجبتك التدوينة! شاركها مع الآخرين.

تواصل معنا

شكراً لك، لقد استلمنا رسالتك وسنعاود الرد عليك بأسرع وقت.

9 + 15 =