30شئ لتجربته في اليابان (الجزء الثاني)

تحدثنا في تدوينة سابقة هنا عن اشياء تثري تجربة زيارتك لليابان، استعد لسبك سيفك و التلويح به مرورا بخوضك لنزال بالسيوف على أنغام الكوتو و بما أن المحارب يحتاج الى طاقة ليفوز لذا أعد وجبة لذيذة من معكرونة السوبا و حلويات كيوتو و إليك عشرة أشياء يمكنك تجربتها في اليابان :

11– القتال بالسيف

مصدر الصورة: flickr.com/Patrick Frauchiger

اشتهر الساموراي حول العالم و الشكر يعود الانمي و الأفلام، في اليابان يمكنك أن تتدرب على أسلوب مبارزة الساموراي  و الذي يسمى (تاتي) ، أطلق العنان للساموراي بداخلك !

12– التلويح بالسيف

مصدر الصورة: flickr.com/photos/32336009@N00

فن قتالي ياباني يسمى (باتو جتسو)، يدرس فيه حركة الجسم مع السيف، غالبا ما تحتاج لسنوات طوال من التدريب لإتقانه و مع ذلك فيمكنك تجربة ذلك بنفسك في طوكيو.

13– النينجا

يمكنك التحول إلى نينجا مثل النينجا في مسلسل ناروتو، و أيضا سيتسنى لك حذف (الشوريكن) و أي أداة نينجا تخطر في بالك و أيضا بعض تكتيكاتها، لا تنسى أن تستمع إلى قصص النينجا القدامى من مدربك !

14– الحدادة

مصدر الصورة: flickr.com/photos/nait

مهنة مارسها اليابانيون منذ القدم، واشتهرت المصنوعات الحديدية بجودتها العالية،و في الآونة الأخيرة زاد الإقبال على شراء منتجات (نابو تيكي) – ابريق حديدي لصنع الشاي الياباني- ، يمكنك تجربة الحدادة و أيضا صنع مقلاتك المميزة!  

15– صنع التاكو ياكي

مصدر الصورة: flickr.com/photos/fernanda_bento

طبق شهير في اوساكا و تستخدم شواية خاصة لصنعه، قطعة مدورة من العجين و بداخلها لحم اخطبوط، يمكنك تعلم صنعها في بعض المطاعم في طوكيو.

16– الرامن سريع التحضير

مصدر الصورة: flickr.com/photos/147587969@N08

أعرف أكثر عن تاريخ الرامن و عملية إنتاجه، من أشهر شركة للرامن السريع التحضير (نيسي) و يمكنك أيضا صنع علبة الرامن بإضافة المكونات التي تريد .

17– الطبخ المنزلي

يفضل اليابانيين الطبخ المنزلي على الشراء من أفضل وأرقى المطاعم لارتباطه الوثيق بعوائلهم و أمهاتهم و يمكنك أيضا تعلم الطبخ المنزلي الياباني في دورات تقام للسياح، و بعد أن تنتهي منها ستكون جاهز لاعداد صندوق غداءك (اوبنتو)

18- حلويات كيوتو (واغاشي)

مصدر الصورة: flickr.com/photos/sanmai

و يطلق عليها اسم (واغاشي) و تسمى حلويات كيوتو بـ(كيوغاشي) و تصنع لتبدو كالزهور الموسمية (مثلا الساكورا في الربيع)، استمتع بصنع أشكالها الجميلة وطعمها.

19– معكرونة (سوبا)

مصدر الصورة: flickr.com/photos/tamaki

تتكون من عجينة الطحين و التي تقطع لتأخذ شكل (النودلز)، تحتاج براعة ومهارة لصنعها بالطريقة الألذ، يمكنك خبزها و صنعها في طوكيو.

20– العزف على الـ(كوتو)

مصدر الصورة: flickr.com/photos/grenzeloos1

الكوتو هو أداة موسيقية يابانية، تستخدم يد لتحديد فترة الموسيقى و اليد الاخرى لاصدار الصوت، اذا كان معلمك بارعا جدا فيمكنك العزف  بشكل جيد من أول مرة.

عن الكاتب

ساكورابيا

ساكورابيا

اليابان، بلغة عربية
Articles by ساكورابيا

اعجبتك التدوينة! شاركها مع الآخرين.

تواصل معنا

شكراً لك، لقد استلمنا رسالتك وسنعاود الرد عليك بأسرع وقت.

13 + 2 =