5 اشياء ستفتقدها عند مغادرتك اليابان

أخيرا حققت حلمك و زرت اليابان، رأيت أغلب الأماكن السياحية و استمتعت و تناولت كل الأطعمة اللذيذة، لكن الوقت مر سريعاً و قبل أن تدرك الأمر، وجدت نفسك مغادراً و حان وقت العودة للمنزل، الرحيل دائما صعب وعلى الأرجح أنك تفتقد هذه الأشياء.

1- متاجر الكومبيني

コンビニ

مصدر الصورة: flickr.com/photos/mxmstryo

يمكنك ايجاد كل شيء تحتاجه تقريبا بدءاً من القرطاسية و انتهاء بالملابس، و هي منتشرة بكل مكان. و ما تفقده أكثر شيء هو التنوع في الأكلات اللذيذة و السندوتشات و الحلويات. هي متاجر للتجزئة منتشر في جميع أنحاء اليابان وتعمل على مدار 24 ساعة. تتوفر فيها مختلف أنواع المأكولات والبضائع الضرورية للحياة اليومية، وتشتمل كذلك على خدمات متعددة مثل دورة المياه والصراف الآلي والطباعة والفاكس وتسديد الفواتير وإرسال الطرود البريدية ونحوها

2- دورات المياه

Japanese Toilet

مصدر الصورة: flickr.com/photos/mxmstryo

سيبدو شكلها غامضا بكل تلك الأزرار التي لا تدري ما وظيفتها، لكن ما أن تستخدمها حتى لا تستطيع التوقف عن التساؤل كيف عشت بدونها الفترة الماضية من حياتك.

3- الخدمة

I C H I T E R U: Hanakanzashi

المصدر: flickr.com/photos/mboogiedown

من منا لا يحب أن يحييه أحدهم عند دخوله الى محل، بل و أفضل من ذلك أن يتم تغليف أغراضك بشكل جميل بغض النظر عن سعرها، عندما تغادر اليابان ستفقد كل تلك الحفاوة.

4- القطارات

近鉄3220系 (2)

مصدر الصورة: flickr.com/photos/japanrail

نظام القطارات في اليابان منظم جدا بشكل يسلب العقل، و هو ممتاز جدا لدرجة أنه يمكنك الوصول تقريبا الى اي مكان في اليابان عن طريق محطات القطار.

5- الطعام

寿司 sushi

مصدر الصورة: flickr.com/photos/robertomaxwell

في اليابان الكثير من المطاعم المصنفة عالمياً بدءا من المطاعم الفرنسية الفاخرة إلى مطاعم الرامن المزدحمة، تنوع الغذاء في اليابان مذهل و مع ذلك فهي تحافظ على سعرها المتناول في اليد .

غالبا ما ستعود لليابان مرتين أو ثلاث بعد أن تزورها مرة، لذا نتمنى أن لا تشتاق لهذه الأشياء لوقت طويل.

عن الكاتب

ساكورابيا

ساكورابيا

اليابان، بلغة عربية
Articles by ساكورابيا

اعجبتك التدوينة! شاركها مع الآخرين.

تواصل معنا

شكراً لك، لقد استلمنا رسالتك وسنعاود الرد عليك بأسرع وقت.

6 + 8 =