6 أماكن عليك زيارتها في اليابان بعيداً عن أبراج طوكيو ومعابد كيوتو

فلنواجه الأمر، عندما نزور مكان للمرة الأولى وبالأخص مكان مختلف جداً كاليابان، من السهل جدا أن نتبع خُطى السائحين قبلنا، طوكيو،وكيوتو،وأوساكا، أوكيناوا، و هيروشيما هي المدن المتعارف عليها للسائحين، لكن اليابان مليئة بالأماكن المذهلة المخفية عنا و هي أقرب مما نظن. سواء كنت تزور اليابان للمرة الأولى أم زائر منتظم نتمنى أن تلهمك هذه القائمة لتسافر أبعد من أبراج طوكيو، و معابد كيوتو، و حتى لأماكن أشد جذبا من شواطئ أوكيناوا.

١- كثبان “توتوري ساكيو 鳥取 砂丘” الرملية

المصدر: https://www.flickr.com/photos/mokkosi/

أكبر الكثبان الرملية في اليابان وأهم معالم الجذب السياحي في مدينة توتوري غربي اليابان. تقع الكثبان الرملية (بصحراء صغيرة) خارج مركز المدينة بما يقارب ١٧ كم مساحة كيلومترين وارتفاع ٥٠ متر. وهي جزء من حديقة ساحل سانين الوطنية.

٢- طريق (ناكاسيندو)木曾街道

المصدر: https://img.4travel.jp

طريق مكون من سبع اجزاء اُستخدم قديما في القرن الثامن عشر ليربط كيوتو وطوكيو (ايدو في تلك الفترة) و يمتد لـ301 ميل، مخترقا ناجويا، إذا ما أردت المشي فيه فننصحك بأن تذهب مع جولة سياحية لأنك ستمر بمناطق لا يتكلم أهلها إلا اليابانية.

٣- جزيرة شيكوكو (四国)

المصدر: https://www.flickr.com/photos/kemy_chan/

أصغر الجزر اليابانية الرئيسية تمتاز بطبيعتها الجميلة بفضل عزلتها بقيت على حالها لقرون حتى أنشئت ثلاثة جسور لربطها باليابسة الرئيسية، فيها الكثير من المناطق الطبيعية، و المعابد، لا يصل اليها قطار الطلقة لكن يمكنك الوصول اليها بالطائرة، أو القطار, أو الباص.

٤- مدينة (هاكوداته)(函館)

المصدر: https://www.flickr.com/photos/yunasocute/34881474871/

مدينة على الحافة الجنوبية لهوكايدو، محطة تستحق التوقف فيها إذا كنت في قطار الطلقة متجها من طوكيو الى سابورو. يمكنك تجربة الأطعمة البحرية فيها و خاصة (سرطان البحر الصيني) . التلفريك في جبل (هاكوداته) يستحق الركوب فيه وسترى مشاهد بديعة للطبيعة هناك.

٥- جزيرة ياكوشيما (屋久島)

جزيرة صغيرة تقع بين الجزيرة الرئيسية (كيوشو) و (أوكيناوا) يمكنك الوصول لها بالباخرة أو استئجار قارب خاص. ينابيع ساخنة،و غابات خضراء، و شلالات، و بحيرات ، وجبال، ومياه زرقاء دافئة وصافية كل هذا ينتظرك على جزيرة ياكوشيما.

6.مدينة ميازاكي  (宮崎市)

المصدرا: https://www.flickr.com/photos/130127649@N07/

عاصمة محافظة بنفس الاسم وتقع على الساحل الجنوب الشرقي للجزيرة الرئيسية (كيوشو)، و هي من أدفء المناطق على مستوى اليابان، الوجهة الاولى لقضاء شهر العسل بين اليابانيين لذا تكثر فيها المنتجعات، والشواطئ، و المنشآت الرياضية.

عن الكاتب

ساكورابيا

ساكورابيا

اليابان، بلغة عربية
مقالات بواسطة ساكورابيا

اعجبتك التدوينة! شاركها مع الآخرين.

تواصل معنا

شكراً لك، لقد استلمنا رسالتك وسنعاود الرد عليك بأسرع وقت.

6 + 2 =