30 شيء لتجربته في اليابان (الجزء الاول)

عند زيارتك لليابان لا تكتفي فقط برؤية المعالم السياحية هناك، أغمر نفسك بالثقافة اليابانية لتحصل على تجربة سياحية أغنى و أجمل، من ارتداء الأزياء التقليدية مرورا بصناعة تذكارات خاصة بك. هذه قائمة جمعناها لكم يمكنكم فعلها في اليابان.

1- ارتداء الكيمونو

أشهر زي تقليدي لليابان، بحزامه العريض الذي يحافظ على ثباته، مع ان معظم اليابانيين الآن غير قادرين على ارتدائه بشكل صحيح من دون مساعدة، لا تقلق العديد من المحلات تعرض خدمة أن تستأجر كيمونو و سيساعدونكِ على ارتدائه بالشكل السليم.

2- طقوس الشاي “سادو 茶道”

و يطلق عليها باليابانية “سادو茶道”، والتجربة لا تقتصر فقط على سكب المياه الساخنة مع حبوب الشاي بل أيضا والطقوس المرافقة لشرب الشاي، الوقت الذي تقضيه في صنع الشاي، و الاستمتاع و الاسترخاء، و تهيئة الجو المناسب لشرب الشاي بسلام و سكينة.

3- صنع عينات الطعام البلاستيكية

مصدر الصورة: flickr.com/photos/s-j-b/

في نوافذ عرض المطاعم في اليابان، يوجد عينات من البلاستيك للأطباق التي يقدمها المطعم، و بينما يمكنك شراؤها كتذكار لرحلتك في اليابان، يمكنك أيضا صنعها و سيجعلك ذلك تحظى بذكريات أجمل .

4- فن الخط “شودو 書道”

30 شيء لتجربته في اليابان2 ساكورابيا

و يطلق عليه باليابانية “شودو書道” حيث تكتب حروف الهيراغانا و الكاتاكانا و الكانجي بالفرشاة والحبر، يدرس الطلاب في اليابان الخط في المرحلة الابتدائية، فرصة جميلة للاستمتاع بالخط كفن .

5- تحضير السوشي “寿司”

30 شيء لتجربته في اليابان3 ساكورابيا

من الاكلات اليابانية التي ذاع صيتها في العالم و أصبح لها مطاعم تفننت و تخصصت في صنعه، و يعتبر من الاطباق الاهم التي يجربها السياح خلال زيارتهم لليابان، وبإمكانك تحضيره بنفسك في العديد من المحلات المختصة بالطبخ في كلا من طوكيو و هوكايدو.

6- البونساي “盆栽”

فن ياباني تقليدي حيث يتم زراعة شجرة “بونساي盆栽” في احواض و تقليمها لتشكيل أشكال فنية منها، تنتشر شعبية البونساي عالمياً و يمكنك حضور دورات قصيرة لهذا الفن في طوكيو.

7- تنسيق الزهور “ايكيبانا生け花”

Ikebana Demo

مصدر الصورة: flickr.com/photos/daedrius/

يسمى “ايكيبانا生け花” باليابانية، فن تقليدي ياباني أصيل و مع أن تنسيق الزهور منتشر في العالم أجمع إلا أن “ايكيبانا” يتميز أن له مدارس خاصة و أنماط مختلفة للتنسيق، و لا يتعلق الأمر فقط بجمال الزهور بل بتوازن الوانها المختلفة.

8- ارتداء زي “مايكو舞子”

舞子

مصدر الصورة: flickr.com/photos/happylovestrawberry/

يمكنك رؤية “المايكو舞子” و هي الفتاة التي تتدرب لتصبح “جيشا”، في شوارع كيوتو إذا كنت محظوظا كفاية، و أيضا يمكنكِ ارتداء زي “المايكو” أو “الجيشا” على حد سواء .

9- التأمل البوذي

الزازن座禅” طريقة بوذية للتدريب (في الحياة اليومية مهما كان ما تفعله شدد على نفسك) حيث يعتقد ان التشديد على الغير يؤدي الى الغيرة و الحسد و للتخلص من هذه المشاعر السلبية ستساعدك (الزانن) على ذلك و لو قليلا.

10- كتابة الحكم البوذية

قبل ظهور الطابعات كانت كتابة النصوص البوذية تستخدم لنشر البوذية في أرجاء اليابان، أما في الوقت الحالي فأصبحت تدريب للرهبان و أيضا لأي شخص على الانضباط، يقال أن التركيز على الكتابة يسبب الهدوء و السكينة

عن الكاتب

ساكورابيا

ساكورابيا

اليابان، بلغة عربية
Articles by ساكورابيا

اعجبتك التدوينة! شاركها مع الآخرين.

تواصل معنا

شكراً لك، لقد استلمنا رسالتك وسنعاود الرد عليك بأسرع وقت.

4 + 4 =