عمرها أكثر من ٣٠٠ سنة، نظرة داخل ينابيع دوجو الساخنة

ينابيع دوجو 道後温泉 البالغ عمزها ٣٠٠ سنة في مدينة ماتسوياما

ينابيع ساخنة تتباهى بعمرها البالغ حوالي 3000 سنة، “ينبوع دوجو 道後温泉” هوالأقدم و الأشهر في اليابان. و يقع في مدينة “ماتسوياما 松山” على ساحل محافظة “ايهمي” في جزيرة “شيكوكو”. يُحكى أن المياه المتجددة من الينبوع شفت طائر مالك الحزين عندما وضع قدمه المجروحة، حتى شفيت، تمكن بعدها من الطيران، بعد تجديد المكان صار مالك الحزين شعارا للمكان، يأتي الأشخاص إلى هنا من كل الأعمار على أمل الشفاء من بعض الأمراض.

المبنى الرئيسي هون كان تم بناؤة عام ١٨٩٤م

المبنى الرئيسي الحالي و يسمى  “هونكان本館”  تم بناؤه في عام 1894م، بالإضافة للحمامات العامة الجزء الشرقي من المبنى كان مسكنا لعائلة (يوشندن) و منطقة أخرى خصصت للامبراطور. في الجزء النسائي يوجد نافورة واحدة في المنتصف، أما قسم الرجال فيوجد فيه نافورتين، الدور الثاني كان يحتوي أجنحة خاصة لمرافقي الامبراطور و يمكنك دخولها الان بتذكرة خاصة.

الأسعار تتراوح من 140 ين “5 ريالات سعودية” للساعة الواحدة في حمامات الدور الارضي “50ين اضافية للمناشف” إلى 1550ين “52 ريال سعودي” لـ 80 دقيقة في حمامات الدور الثاني و الغرف الخاصة المجهزة بمناشف و لبس “يوكتا浴衣” التقليدي و كوب من الشاي. تقرع الطبول في الساعة 6 صباحاً و الـ 6 مساءاً من كل يوم، و ننصحك بالذهاب مبكرا قبل امتلاء المكان وازدحامه. و عندما تنتهي من الاستمتاع بحمام ساخن يمكنك زيارة “قلعة ماتسوياما松山城” القريبة.

صور

 

فيديو

مصادر

مصدر المقال: allabout-japan.com

عن الكاتب

ساكورابيا

ساكورابيا

اليابان، بلغة عربية
مقالات بواسطة ساكورابيا

اعجبتك التدوينة! شاركها مع الآخرين.

الصفحة 1 من 2412345...1020...الأخيرة »

تواصل معنا

شكراً لك، لقد استلمنا رسالتك وسنعاود الرد عليك بأسرع وقت.

9 + 1 =