خمسة أسباب لزيارة منتزه أوينو في طوكيو

رؤية تفتح أشجار الكرز

الملايين يشدون الرحال في بداية الربيع الى بلاد الشمس لرؤية تفتح أشجار الكرز التي ترمز الى الحب و التجديد في الثقافة اليابانية. ويعتبر منتزه أوينو أحد أبرز المواقع لرؤيته أشجار الكرز  فهناك حوالي 1000 شجرة متوزعة في أنحاء المنتزه و  على جانبي الطريق الرئيسي في المنتزه، و لا تنسى أن تأتي مبكرا فالإزدحام شديد!

رؤية سقوط ورق الأشجار في الخريف

إذا كنت من سكان دول الخليج العربي فعلى الأغلب أنك لم تشعر بوجود الخريف لغياب علامته الفريدة وهي تغير لون أوراق الأشجار و سقوطها. المنتزه يكتسي باللون الاحمر وتدرجاته في فصل الخريف. نتمنى أن لا تقفز على الأوراق المتساقطة محاولا سماع صوتها وهي تتهشم تحت قدميك ، لكن صدقني لن نلومك إذا فعلت.

 الفعاليات الثقافية

يزخر  منتزه أوينو بالمتاحف والمعارض التي تقام فيها الفعاليات الثقافية على مدار العام، يوجد فيه عدة متاحف و من ضمنها أكبر متحف في اليابان (متحف طوكيو الوطني) بالإضافة إلى المتحف الوطني للطبيعة والعلوم ومتحف أوينو الملكي والمتحف الوطني للفنون الغربية و قائمة طويلة من المتاحف سنترك لك الباقي لتكتشفها بنفسك.

العروض الفنية

بدءاً من العروض الكوميدية المسرحية مروراً بعروض الحيل و الخدع السحرية، و من يدري فقد تصادف رجلا مسنا يرقص رقصة تقليدية على أنغام موسيقى قديمة (لا تقلق الأمر أمتع مما تظن) و قد يشدك صوت الطبول و هي تُقرع “التايكو 太鼓”. كما و لمحبي فنون النينجا نصيب.  

حديقة الحيوان

متى كانت آخر مرة رأيت فيها دب الباندا!؟ متى كانت آخر مرة رأيت فيها قط بالاس؟ ماذا لا تعرف ما هو قط بالاس! حسنا يمكنك رؤيته هو و دب الباندا بالإضافة إلى العديد من المخلوقات التي لم تسمع بها من قبل في حديقة حيوانات أوينو.

مصادر

مصدر الصورة البارزة: photo-ac.co

عن الكاتب

ساكورابيا

ساكورابيا

اليابان، بلغة عربية
مقالات بواسطة ساكورابيا

اعجبتك التدوينة! شاركها مع الآخرين.

الصفحة 1 من 2412345...1020...الأخيرة »

تواصل معنا

شكراً لك، لقد استلمنا رسالتك وسنعاود الرد عليك بأسرع وقت.

10 + 13 =